2023-09-27 02:57

التحليل الأساسي للفوركس ومراجعة اجتماع تحديد سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي (٢٢ مارس)

التحليل الأساسي يفحص و يحلل أهم الأخبار والبيانات الاقتصادية و تأثيرها على سوق الفوركس في الأسواق الأخرى .
التحليل الأساسي للفوركس التحليل الأساسي للفوركس
في هذا التحليل الأسبوعي ، نظرًا لأهمية اجتماع تحديد سعر الفائدة الأمريكي يوم الأربعاء ٢٢ مارس ، سنقوم بتحليل هذا الاجتماع بطريقة متخصصة.

تحديد سعر الفائدة الأمريكية في ٢٢ مارس

سيتم تحديد سعر الفائدة الأمريكية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الساعة ١٠:٠٠ مساءً بتوقيت دبي ، ويعتقد المشاركون في السوق أن زيادة بنسبة ٠.٢٥٪ مرجحة. يبلغ سعر الفائدة الأمريكية حاليًا ٤.٧٥٪.

السيناريو الثاني الذي يعتقده معظم المحللين عند النظر إلى الوضع الحالي هو زيادة سعر الفائدة بنسبة ٠.٢٥٪. يحتاج الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة سعر الفائدة للسيطرة على التضخم ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن الزيادة في سعر الفائدة لها مخاطر على البنوك ، وهاتان الطريقتان جعلت من احتمال حدوث زيادة بنسبة ٠.٢٥٪ مرجحًا للغاية ، لأن التضخم المرتفع لا يسمح لسعر الفائدة بالارتفاع ، ومن ناحية أخرى فإن الأزمة المصرفية لا تسمح بزيادة قدرها ٠.٥٪.

إذا رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بنسبة ٠.٢٥٪ ، فمن المحتمل أن يقوى الدولار قليلاً ، لكن هذا السيناريو يمكن أن يكون متقلبًا ، أي أن الدولار سوف يستعيد نموه الأولي ، وبالتالي فإن هذا السيناريو ليس له قيمة تداول كبيرة.

لكن السيناريو الثالث هو أن الاحتياطي الفيدرالي لا يغير سعر الفائدة ويبقيه ثابتًا عند ٤.٧٥. إذا كانت الأزمة المصرفية خطيرة للغاية من وجهة نظر الاحتياطي الفيدرالي لدرجة أنه قرر عدم رفع سعر الفائدة ، فسوف يفاجأ السوق ويضعف الدولار الأمريكي بشكل كبير ، لأن المشاركين في السوق سيدركون أن الأزمة الأمريكية البنوك خطيرة جدا.

إفادة سياسة الاحتياطي الفيدرالي 

بالتزامن مع تحديد سعر الفائدة في الساعة ١٠:٠٠ مساء ، سيتم نشر إفادة من قبل الاحتياطي الفيدرالي لتحديد السياسة النقدية المستقبلية لهذا البنك. في الإفادة ، تعتبر النقاط مثل السعر النهائي الذي يفكر فيه الاحتياطي الفيدرالي ومتى سيتم إيقاف زيادة سعر الفائدة ، إذا تم ذكرها ، ذات أهمية كبيرة. 

كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي السيد باول 

سيلقي السيد باول روس كلمة في الساعة ١٠:٣٠ مساءً بتوقيت دبي لشرح المزيد عن سياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، وبعد الخطاب ، سيعقد الصحفيون جلسة أسئلة وأجوبة.

إذا أشار السيد باول في خطابه إلى أن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية ، وسوق العمل الأمريكي قوي للغاية ، فسنبذل قصارى جهدنا للحد من التضخم و ... لنذكر أنه نظرًا لأنه يمثل سياسات انكماشية وعدوانية ، يمكن للدولار الأمريكي أن يعطي رد فعل تصاعديًا لهذه النقاط.

ولكن إذا تحدث السيد باول عن الأزمة المصرفية وقال إننا نتخذ الإجراءات اللازمة لدعم البنوك أو أن التضخم آخذ في الانخفاض ، يمكن أن يكون للدولار الأمريكي رد فعل هبوطي لهذه النقاط.

كما ذكرنا ، بعد خطاب السيد باول ، سيطرح الصحفيون أسئلة. إذا جعلت هذه الأسئلة المشاركين في السوق أكثر وعيًا بقرارات الاحتياطي الفيدرالي ، فيمكنه تحديد اتجاه الدولار الأمريكي في الرموز ذات الصلة.

كيفية التداول عند تحديد سعر الفائدة

في وقت نشر الأخبار المهمة مثل أسعار الفائدة ، يرتبط التداول بمخاطر عالية للغاية ويؤدي إلى خسارة العديد من المتداولين.يوصي فريق ترندو المتداولين بالتحكم في عواطفهم في هذا الوقت ومراقبة إدارة رأس المال بصرامة.

ولكن بشكل عام ، إذا ارتفع سعر الفائدة بنسبة ٠.٥٪ قبل خطاب السيد باول ، يمكن أن يرتفع الدولار في الرموز ذات الصلة.

اذا لم يتغير سعر الفائدة، فسوف يضعف الدولار قبل خطاب السيد باول.

للحصول على زيادة بنسبة ٠.٢٥٪ ، سيتذبذب الدولار ، والذي من المحتمل أن يميل إلى الارتفاع. لكن بما أن هذا السيناريو ليس له مسار واضح ، فلا يمكن عقد صفقة جيدة بناءً عليه.

ولكن في وقت خطاب السيد باول ، كان التداول ينطوي على مخاطر عالية للغاية ، لأنه في أي لحظة قد يحصل المتداولون على نتيجة مختلفة عن خطاب السيد باول. الخيار الأفضل في هذا الوقت هو الانتظار حتى انتهاء المحاضرة وجلسة الأسئلة والأجوبة ، ثم القيام بالتداول المطلوب باستخدام استراتيجية التداول وإدارة رأس المال في وضع تداول مناسب.

Le plus visité

0

Examen
Vous devez vous enregistrer ou vous connecter pour poster un commentaire.